اتعلم ان هاتفك وجهازك اللذي تستعمله اوترميه عند انتهاء مدته يحتوي على كمية من الذهب?

اتعلم ان هاتفك وجهازك اللذي تستعمله اوترميه عند انتهاء مدته يحتوي على كمية من الذهب?
من المؤكد أنك تعرف أنك تعرف ممى تتكون الهواتف الذكية، أليس كذلك؟ في الواقع الكثير من الأجهزة الإلكترونية تحتوي على كمية معينة من المعدن الذي يستخدم في العديد من المكونات داخل أجهزة ..وقد امس في وقت سابق هذا الموضوع في مجال أجهزة الكمبيوتر، يمكنك ان ترى هذه المادة هنا، ولكن هل تتخيل كم كمية الذهب التي يمكن استخلاصهامن خلال الهواتف واجهزة الكمبيوتر القديمة واللتي يتم رميها في النفايات واللتي يجهلها نسببة كبيرة او بمعنى اصح عالبية الناس.
وبطبيعة الحال فإن قيمة الذهب هي عادة ما تكون مرتفعة، تصل في بعض الأحيان  50-60 $ للغرام الواحد، يمكنك أن تتخيل كم من المال اللذي للتخلص منه في هذه الأجهزة المهملة القديمة في موقع لطمر النفايات أو حرقها. لذلك، اليوم جئتكم ببعض المعلومات المفيدة التي تمكنك من معرفة كمية الذهب التي يمكن استخلاصها من الهواتف المحمولة، وعدد من هذه الأجهزة، التي تحتاج من اجل استخراج 1 kg من gold؟

واعتمادا على الدراسة أجراها European Union، يمكنك الآن لاستخراج ما يقرب من 1 غرام من الذهب إعادة تدوير 41 الهواتف الذكية. دراسة أخرى أجرتها شركة أوميكور تبين أن فقط 35 هاتف هو ما تحتاج إلى استخراج غرام واحد من المعدن النفيس. وبطبيعة الحال، من أجل خطأ بين هامش الدراستين نستخدم اعتمادا على متوسط ​​قيمة بين الدراستين، وهو ما يعني أننا بخاجة الى38 هاتف لاستخراج القيمة المذكورة أعلاه على افتراض أن هناك خسائر خلال عملية التفكيك وإعادة التدوير. وهكذا، يمكننا أن نعمل عملية  حسابية للوصول إلى كمية من الذهب داخل الجهاز .1 غرام مقسمة على 38 والتي تساوي 0.026 غرام (أي 26 ملجم من الذهب في كل هاتف).
ما هو عدد الهواتف الذكية التي تحتاج إلى استخراج 1 كغم؟ لمعرفة كمية من الهواتف الذكية التي تحتاج إلى استخراج 1 كلغ من الذهب، بعملية حسابية بسيطة، وسوف تحتاج حوالي 38 461 جهاز، انا اتحدث عن أكثر من 38،000 من هواتف المحمولة من أجل الحصول على 1 كلغ من الذهب.
وبطبيعة الحال فإنه من الصعب تفكيك أكثر من 38،000 هاتف الذي يتطلب الكثيرمن العمل الشاق ولكن الشركات متخصصة في النفايات الإلكترونية يمكن أن يكون عملية إعادة التدوير مربح جدا لها، لا سيما ونحن نعلم أن هذه الشركات لا استخراج الذهب فقط، ولكن هنا المعادن الأخرى سيتم إعادة تدويرها مثل الفضة والنحاس والزرنيخ والرصاص (وغيرها). وهناك غيرها من الأمور التي لا تقل أهمية عن سابقتها، وهي "السيليكون"، هناك استثمار قوي في السيليكون المعاد تدويرها لتصنيع الألواح الشمسية، على سبيل المثال. أيضا، استخدمت المعادن في التكنولوجيا وأصبحت اليوم نادرة بعد يوم، وهو ما يعني أن الأسعار سوف ترتفع ببطء.
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

blogger
جميع الحقوق محفوظة © MOSTAFIDOUN 2022