تعرف على اقوى 5 اختراقات الكترونية في التاريخ !!!

مرحبا عزيزي الزائر اليوم في مدونة مستفيدون سوف نقدم لكم اليوم اقوى 5 اختراقات الكترونيةعبر التاريخ .
1- الهجوم على حكومة استونيا (2007) :
في عام 2007 شنت مجموعة من القراصنة سلسلة هجمات على مواقع الحكومة ادت الى تعطيل معظم خدماتها مما ادى لتوقف الحياة بشكل شبه كامل في البلاد حتى تم تدارك الموقف و معالجته ، اشتبهت الحكومة الاستونية في تورط روسيا في هذا الهجوم لاسباب سياسية انتقامية حيث كان الهجوم معقد للغاية و طلب الكثير من الجهد لتداركه.

2- الهجوم على شركة (Epsilon (2011 :
شركت Epsilon تقوم بخدمات تسويقية و مالية لشركات عملاقة مثل شركة Jaguar و Google و Adidas و غيرها من الشركات ، تعرضت الشركة في عام 2011 الى سلسلة الهجمات الناجحة ادت الى خسائر تقدر بـ 4 مليار دولار  و هي الاكثر من حيث الخسائر المادية في تاريخ الهجمات الالكترونية .

3- ( Moonlight Maze (1986 - 1988 :
هو هجوم تعرضت له الحكومة الامريكية و كان في الخفاء و تم اكتشافه صدفة من قبل الحكومة الامريكية وجهت فيها اصابع الاتهام الى الحكومة الروسية الى ان الاخيرة نفت ذلك ، شمل هذا الهجوم خرائط و مخططات تابعة لوزارة الدفاع الامريكية و كذلك معامل خاصة لوكالة Nasa و العديد من الجامعات و معامل الابحاث  ، تم اكتشاف الهجوم سنة 1988 بعد ان استمر في الخفاء لمدة عامين .

4- هجمات (Titan Rain (2004 :
تم اكتشاف العديد من الهجمات المتلاحقة اطلق عليها اسم Titan Rain و شملت الهجمات وكالة Nasa شركة مارتن لوكهيد لتصنيع الاسلحة و معامل سانديا البحثية وقد نجحت هذه الهجمات في الحصول على الكثير من المعلومات و البيانات الهامة من هاته الجهات.

5- قرصنة سوني (2011) :
في عام 2011 قامت مجموعة غير معروفة باختراق شبكة Playstation Network و تسريب بيانات 77مليون مستخدم بما فيها بيانات البطاقات الائتمانية لهؤلاء المستخدمين قدرت خسائر هذه الهجمة  بـ  حوالي 2 مليار دولار و استمر تاثيرها 24 يوم حتى تمكنت سوني من حل المشكلة الا انها لم تستطع التعرف على هوية المخترقين .
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

blogger
جميع الحقوق محفوظة © MOSTAFIDOUN 2022