اعلن مارك زوكربيرج مالك,facebook عن الجهاز الجديد لربط واي فاي و4G بسرعة في العالم!!!

اعلن مارك زوكربيرج مالك,facebook عن الجهاز الجديد
 لربط واي فاي و4G بسرعة في العالم!
سمعنا عن  العديد من البرامج والمشاريع التي تحاول ربط أجزاء مختلفة من العالم إلى الإنترنت 
، وبطبيعة الحال، سمعنا عنها في وقت سابق ومن بين هذه المشاريع الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية وأشعة الليزر التي تندرج تحت مبادرة Internet.org. بالتأكيد ليست وحدها الفيسبوك اللتي تاخذ مبادرة لربط العالم إلى شبكة الإنترنت، وهناك شركات أخرى Kjocal وسامسونغ وغيرها.

أعلن مارك وفريقه مبادرة جديدة للربط بين الأماكن الإنترنت نائية تدعى "OpenCellular" إنه يخدم منصة مفتوحة المصدر بأنه "منصة وصول لاسلكية" .ulfkrh من هذا المشروع هو أن هذا البرنامج يقلل من تكلفة الإنتاج من الشبكات الخلوية في أماكن نائية والبعيدة حيث يصعب خلق مثل هذه الشبكات.
 وللعلم فى ان اكتر من 4 مليار شخص لايستطيعون  الوصول او التوصل 
بانترنت، وواحدة من أكبر التحديات هو كيفية الوصول إلى تلك المناطق التي تكون فيها البنية التحتية الحالية ضعيفة وخاصة في  الأماكن النائية."


ودكر Marc  بأن هذا المشروع الجديد  سوف يكون مفتوح المصدر ومتاحة لأي شخص، سواء كانت تعمل في مجال الاتصالات أو الأعمال التجارية, وفقا للرئيس التنفيذي للفيسبوك، المنصة بحجم صندوق أحذية ويمكن دعم ما يصل إلى 1500 شخص ضمن دائرة قطرها 10 كيلومترا.
كما يأتي مع نظام محكم يدعم الشبكات اللاسلكية المختلفة، من 2G إلى اتصال LTE 4G، ويمكن أن توفر اتصال واي فاي للمكالمات الصوتية.
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

blogger
جميع الحقوق محفوظة © MOSTAFIDOUN 2022