الفرق بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز (virtual and reality)

الفرق بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز(virtual and reality)
وقد وجدت الواقع الافتراضي أو تقنية الواقع المعزز لمدة لا Balbsath، ولكن يعرف الناس قد زادت بشكل كبير، خصوصا بعد إطلاق لعبة البوكيمون الغلاف الجوي، وكذلك بعد إطلاق نظارات الواقع الافتراضي، ولكن هل تعرف ما هو الفرق بين هذه التقنيات اثنين؟ 

الواقع الافتراضي
الواقع الافتراضي هو بيئة افتراضية كاملة الذي يحاكي بيئة حقيقية، ومن خلال هذا الواقع البشرية سوف تكون قادرة على العيش والشعور في هذه البيئة، ويمكن أن تكون هناك ردود فعل تنعكس في هذه البيئة أيضا.
من أجل العيش في تجربة الواقع الافتراضي، فإنه من الضروري استخدام أدوات مثل النظارات كوة، والتي يمكن من خلالها دمج مع الواقع الإنساني، ويمكن استخدام هذه التقنية في الألعاب المتابعة أو الأفلام أو في بعض أنظمة محاكاة لتدريب.
واحدة من أهم الأمثلة على هذا الأسلوب هو ركوب السفينة الدوارة باستخدام أجهزة الواقع الافتراضي، حيث ان المستخدم لا يعيش في الواقع، بل هو يشعر بالواقع الافتراضي اللذي يعيش فيه  بدلا من الواقع الذي نعيش فيه.
الواقع المعزز
الواقع المعزز هو الترويجية إضافات للواقع الذي نعيش فيه، ومن هنا جاءت تسميته، وهذه التقنية تمكن المستخدم من إضافة بعض العناصر التي صممها الافتراضي للبيئة التي نعيش فيها، وذلك باستخدام الأجهزة المحمولة مثل أجهزة الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي .
واحدة من أهم الأمثلة لهذه التقنية هي لعبة البوكيمون الجديد الجو، واللعبة  تعتمد على بيئة واقعية اللتي نعيش فيها، 
 وتجد أن شخصيات البوكيمون تظهر فوق هذه البيئة دون أن تلغى في الواقع.
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

blogger
جميع الحقوق محفوظة © MOSTAFIDOUN 2022