الاحتياطات الهامة جدا آلتي تحتاج اليها قبل ان تبيع القرص الثابت اوهاتفك او جهاز كمبيوتر

الاحتياطات الهامة جدا آلتي تحتاج اليها قبل ان تبيع القرص الثابت اوهاتفك او جهاز كمبيوتر
وقد أظهرت الدراسات الحديثة آن الاشخاص الذين يبيعون الهاتف اوجهاز الكمبيوتر  آو محركات الأقراص القديمة  المستخدمة لا 
يأخذون الاحتياطات المناسبة مثل مسح كافة البيانات الخاصة بهم، حيث كان هناك خطر واضح أن المشتري يمكن الوصول إلى المعلومات والبيانات بسهولة اي كل المعلومات الشخصية.

وكانت نسخة من تقرير المجموعة Blancco التكنولوجيا في الشركات،حيث بدأت تفحص نحو 200 من الأقراص التي تم شراؤها مؤخرا من محركات موقع ئي eBay وCraigslist engines.

وقد تم تعيين عدد من الخبراء لكي يفحصو الاقراص الصلبة  استطاعو استعادة معلمات وبيانات العملاء السابقين من حوالي 78٪ من هذه الأجزاء، كما وجدت أن حوالي 67٪ من محركات الأقراص كانت معقدة من حيث البيانات الشخصية للمستخدمين، وحوالي 11 ٪ من هذه الأجهزة ما زالت تشمل معوماتهم و يمكن استخراج البيانات.

تمكن خبراء من ا ستخراج رسائل البريد الإلكتروني من حوالي 9٪ من محركات الأقراص، تم استخراج عدد من جداول البيانات مثل توقعات المبيعات حوالي 5٪ من الوحدات انتزعت أيضا حوالي 3٪ من بيانات العملاء الفعلية.

للحصول على معلومات الشخصية التي تم استخراجها، واستخراج الصور من حوالي 43٪ من محركات الأقراص، كما تم استخراج أرقام التشفير مواقع الشبكات الاجتماعية لحوالي 23٪ من المحركات، تم استخراج البيانات المالية من ما يقرب من 21٪ من محركات ، تم استخراج أيضا عددا من السير الذاتية السيرة الذاتية لحوالي 10٪ من الوحدات.

المشكلة الحقيقية هي أن معظم الناس لا يدركون أن حذف الملفات لا يعني فعليا حذف البيانات، يمكنك حذف هذه البيانات بسهولة من نظام التشغيل ككل، ولكن لا يمكن مسح البيانات على محرك الأقراص الفعلي حتى يتم استبدالها بأخرى جديدة او استعمال برامج خاصة  لاحذفها.

للتأكد من أن البيانات قد أزيلت تماما من علىHard Disk، يجب استخدام طريقة محو البيانات بطريقة آمنة، والتي تشمل تسجيل أكثر من مرة والبيانات وفحصها للتأكد، حيث وجد أن 10٪ من محركات الأقراص كانت جميع البيانات مثل هذا المسح قد حذفة بشكل آمن.

وعلق بات كلاوسون، الرئيس التنفيذي لشركة Blancco  تكنولوجيز أن الكثير من شركات التكنولوجيا والمديرين التنفيذيين في تكنولوجيا المعلومات أظهر في مصلحة الأخيرة في معالجة مشكلة التهديدات الأمنية لخروقات البيانات.
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

blogger
جميع الحقوق محفوظة © MOSTAFIDOUN 2022